التعليم

وكالة الغوث تعلن موعد وآلية عودة الطلاب إلى المدارس .. التفاصيل

أصدرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاحئين الفلسطينيين في قطاع غزة، مساء اليوم الإثنين، بيانًا مهمًا بشأن عودة دوام الطلاب للمدارس
وفيما يلي نص بيان كما وصل منصة المتقدمون نسخة عنه
تحية طيبة و بعد، في البداية نحمد الله على سلامتكم و ندعو للشهداء بالرحمة و للجرحى بالشفاء العاجل و أن يجزي الله المتضررين من أبناء شعبنا خير الجزاء.
لا يخفى عليكم الآثار الجسيمة التي نتجت عن العدوان على قطاع غزة في الأيام السابقة، و ما كان لذلك من آثار نفسية و مادية على طلابنا و موظفينا وعلى كل سكان قطاع غزة. كما لا يخفى عليكم استمرار خطر الوضع الوبائي، و في إطار ذلك فقد تقرر ما يلي:
1. دعوة مديري المدارس و الكتبة و الأذنة للدوام في مدارسهم من الساعة الثامنة حتى الساعة الثانية عشرة، و ذلك بهدف تجهيز المدارس و تهيئتها، و حصر الأضرار و متابعة عمليات الصيانة، و التأكد من خلوها من أي مخاطر، وذلك ابتداءً من يوم الأريعاء الموافق 26 / 5 / 2021.
2. دعوة مديري المدارس والهيئات التدريسية للدوام من الساعة الثامنة و حتى الساعة الثانية عشرة وذلك ابتداء من يوم السبت الموافق 29 / 5 / 2021 على النحو التالي:
• المدارس التي تعمل فترة صباحية تدوام أيام السبت و الإثنين و الأربعاء.
• المدارس التي تعمل فترة مسائية تدوام أيام الأحد و الثلاثاء و الخميس.
3. ينفذ الزملاء المرشدون خطة تدريبية تشمل جميع موظفي برنامج التعليم بهدف التدريب على التعامل مع الضغوط و كيفية تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للطلاب.
4. يقوم مركز التطوير بإعداد خطة شاملة لفترة التعليم المدمج و التقويم المناسب للفصل حي و نشرها، و يقوم المختصون التربويون بمشاركتها مع السادة مديري المدارس والهيئات التدريسية.
5. يتم اسدعاء جميع معلمي المياومة بكافة تحصصاتهم للدوام ابتداءً من يوم السبت الموافق 29 / 5 / 2021.
6. بناءً على المشاورات مع الجهات الصحية سيتم اتخاذ القرار المناسب في حينه فيما يتعلق بالتعليم المدمج والمخطط له في الفترة من الخامس من يونيو حتى الثامن من يوليو القادمين، حتى ذلك الحين يستمر التعلم عن بعد.
7. سندرس بإيجابية أي قرار لبدء العام الدراسي القادم في موعد مبكر.
الزملاء الكرام إن أفضل وسيلة للأخذ بيد طلابنا بعد المعاناة الشديدة التي مرت بهم هي في إعطائهم فرصة للخروج لمدارسهم، و الإندماج مع معلميهم و أقرانهم.
إن مهمتنا جميعًا تكمن في تحفيزهم للعودة قدر الإمكان للحياة الطبيعة، وكما تعلمون فإن طلابنا قد فقدوا الكثير من المحتوى التحصيلي بسبب إغلاق المدارس وانخفاض فاعلية التعلم عن بعد بسبب الظروف التي يمر بها قطاع غزة.
أرجو أن نفعل كل ما بوسعنا جميعا للنهوض بهذه الأجيال. واقبلوا احترامي ،،
فريد اجميعان أبو عاذرة

رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى